صلواتُ أسبوعِ الوَحدَة 2015

اليَومُ الأوّل:

يا ربّ، يا سَيِّد كُلِّ الشُّعوب، عَلِّمْنا أن نَعبرَ السّامِرة لِنَهُّبَ إلى مُلاقاةِ إخوَتِنا وأخَواتِنا من الكَنائِسِ الأُخرى! إجعَلْنا نَذهَبُ إلَيهم بِقُلوبٍ مُستَعِدّةٍ للإستِقبالِ فَنَستَطيع أن نَتَعلّمَ من كُلِّ كَنيسَةٍ ومن كُلِّ ثَقافَة! أنتَ نَبعُ الوِحدَة إمنَحْنا الوِحدةَ الّتي يُريدُها يَسوع لنا. آمين.

 

اليَومُ الثّاني:

يا إلَه الرَّحمة، غالِباً ما تَلجأُ كَنائِسنا إلى مَنطِقِ المُنافَسَة، سامِحْنا، فَكِبرياؤنا خَطيئَة. لقَد تَعِبنا من الحاجَةِ لأن نَكونَ الأوائِل. أترُكنا نَرتاحُ قُربَ البِئر. ليَمنَحنا روحكَ الّذي كانَ يَرفُّ فوقَ مِياهِ العَدَم الوِحدة في قَلبِ تَنَوُّعِنا. آمين.

 

اليومُ الثّالث:

يا ربّ، أنتَ يا مَن يَعلو على كُلِّ شَيء، بأيِّ كَلِماتٍ يُمكِنُنا أن نُسَبّحَكَ إذ لا يُمكنُ لأيِّ كَلِمة أن تَفيكَ حَقّك! كَيفَ تَراكَ الرّوحُ أنتَ الّذي لا يُرى؟ كُلُّ الخَليقَةِ النّاطِقة وغَير النّاطِقة تُسَبِّحُكَ وتَرفَعُ لَكَ الصَّلَوات. إمنَحنا كَلاماً مُؤاتِيّاً أنتَ الّذي لا يُمكِنُ تَسمِيّته إلاَّ فائِقُ الكلّ. آمين

اليَومُ الرّابع:

يا إله الحُبّ، إجعَلْنا نَتعلّمُ من يسوع والسّامريّة بأنَّ اللِّقاءَ مع الآخرِ المُختَلِف والغَريب يَفتَحُ آفاقاً جَديدةَ للنِّعمَة. ساعِدْنا لِنَرى أبعد من حُدودِنا ونَقبلُ التَّحَدّيّات الجَديدة. ساعِدْنا لَنَتخَطّى الخَوف بإتباعِ نِداءِ ابنِكَ يَسوع المَسيح. آمين.

 

اليَومُ الخامس :

يا ربّ، أنتَ نَبعُ الماء الحَيّ! إجعَلْنا نَفهَمُ أنَّهُ بمِقدارِ ما نَجمَعُ حِبالَنا نَستَطيعُ أن نوصِلَ دَلوَنا إلى عُمقِ مِياهِكَ الإلَهِيَّة! أعطِنا أن نُدرِكَ بأنَّ العَطايا الّتي يَملِكُها الآخَر هيَ تَعبيرٌ عن سِرِّكَ الّذي لا يُسبرُ غَوره. دَعْنا نَجلِسُ مَعاً حَولَ البِئر لِنَشرب الماءَ الّذي يَجمَعُنا في الوِحدَةِ والسَّلام. نَسألُكَ باسمِ رَبّنا يَسوع المَسيح، الّذي طَلَبَ من السّامريّةِ أن تُعطيهِ الماءَ ليَرويَ عَطَشَه. آمين.

 

اليومُ السّادس:

أيُّها الثّالوث، إجعَلْنا نُصبِحُ شُهوداً لِحُبِّك باتباعِنا مَثلَ يَسوع. لِيَحمِلنا روحكَ نَحوَ أعمالٍ مَلموسَةٍ تُصبِحُ نَبع وحدَة، فَتَتَحَوّلُ الجدرانُ إلى جُسور باسمِ يَسوع المَسيح نَسألُكَ بِوحدَةِ الرّوحِ القُدُس. آمين.

اليَومُ السّابع:

يا ربّ، أنتَ الحَياة. أنتَ تَهتَمُّ بِخَليقَتِكَ وتَدْعونا لِنَعمَلَ من أَجلِ العَدالَةِ والسَّلام. لا تَجعَلْ سَلامَنا يَتَعلّقُ بالسِّلاحِ بل بالإحتِرام. لا تَجعَلْ قُوّتَنا في العُنفِ بل في الحُبِّ. إجعَلْنا نَتَشارَكُ اليَوم ودائِماً خُبز التَّضامُن، العَدالة والسَّلام. نَسألُكَ باسمِ يَسوع، ضَحِيّةَ عُنفِ البَشَر وقد غفرَ لنا من أعلى صَليبه. آمين.

 

اليومُ الثّامن:

يا ربّ، أنتَ نَبعُ الماء الحَيّ. إجعَلْنا نَشهَدُ لِوِحدَتِكَ بِكَلِماتِنا وحَياتِنا. ساعِدْنا لِنَفهَمَ أنَّ البِئرَ لَيسَ مُلكَنا. أعطِنا الحِكمَةَ لِنَعرفَ النِّعمَة عِندَ الآخَر. إجعَلْ من لِقائِنا مع إخوَتِنا لِقاءاً مَعكَ نَسألُكَ باسمِ يَسوع المَسيح بِوحِدَةِ الرّوحِ القُدُس. آمين.

 

catechistes: