Formation

"تجديد كتاب الصف الثامن اساسيّ "حياةٌ جديدة في المسيح-الأسرار

بيروت، في 3 أيلول 2019

أختي الفاضلة،

أخي المُعلّم (ة)،

 

تحيّة بالرَّب يسوع،

 

يَسُرُّ مركز التّربية الدينيّة أن يدعوكُم إلى لقاءٍ خاصّ لتقديمِ كتاب الصفّ الثّامن أساسي

"حياةٌ جديدة في المسيحِ – الأسرار – سلسلة يسوع طريقنا"،

الذي صَدَر بطبعة جديدة، ولإختبار طريقة العمل فيه وما يتضمنُهُ من غنى روحيّ.

 

- الزمان : الأربعاء 11 أيلول 2019 من الساعة 8:30 ولغاية 13:00.

Session "Catéchiser pour la vie" : Compte-rendu

Compte-rendu de la session « A l’école du Christ pédagogue »

Le Centre d’Enseignement Religieux CER a organisé à l’Université de Sagesse – service de la pastorale – la session « A l’école du Christ pédagogue », du lundi 10 au mercredi 12 juillet 2017.

Le Prof.ass. Dr. François-Xavier AMHERDT a animé et surtout témoigné d’une pédagogie qui s’adresse aujourd’hui aux Catéchètes, Religieuses et Religieux, Personnes engagées et intéressées du CHRIST, de sa pédagogie et de la « mission du Maître » à vivre « ici et maintenant ». 

La transcription de la session dans tous ses détails a été envoyée à chacun des participants, une semaine auparavant, permettant ainsi de suivre le formateur au pas à pas ayant le document sous les yeux. En plus, la projection du Power Point a servi de support supplémentaire pour indiquer exactement l’étape à laquelle on est. L’ordre du jour a été aussi communiqué au départ.

Une ambiance de sympathie et d’humeur a été établie dès le premier abord et elle a rendu la lourde partie théorique facilement abordable.

(cliquez pour télécharger le document en pdf 57kb)

"دورة لكلّ الذين اعتمدوا التّعليم في كتب سلسلة "يَسُوع طرِيقُنَا

بيروت، في 15 تموز 2019

الموضوع : تعديل في تاريخ الدورة

دورة لكلّ الذين اعتمدوا التّعليم في كتب سلسلة "يَسُوع طرِيقُنَا"

 

لمن يهمّه الأمر من المعلّمين في مختلف المدارس،

 

تحيّة طيِّبة وبعد،

رغبةً منه في تسهيل عمل الإدارة ومعلّمي التّعليم المسيحي الجُدُد الذين يُعلّمون للمَرَّةِ الأُولى في سلسلة "يَسُوع طَرِيقُنَا"، وبهدف تعريف هؤلاء المعلّمين على منهجية هذه السِّلسِلة وإمكانياتها ووسائلها التّربوية التي تُساعدهم في مُهمّتهم التّعليميّـة، يُنظّم مركز التّربية الدّينيّة لِرُهبانيَّة القلبين الأقدسين دورة خاصّة بهم.

 

  • الزمان : من الأربعاء 28 إلى الجمعة 30 آب 2019 من السّاعة 8.00 وحتّى الساعة 14.00 ظهرًا.
  • المكان : مركز التّربية الديّنيَّة لرُهبانيّة القلبين الأقدسين – التباريس - الأشرفية
  • التكاليف : تسجيل ومطبوعات ووثائق/30.000/ل.ل. للدورة كاملة، على أن لا تكون هذه التّكاليف عائقًا للإشتراك.

"لقاء مُعلّمي التّعليم المسيحي للصف الثّاني ثانويّ "تبادُل خُبُرات وعيش أنشطة

أختي الفاضلة،

أخي المُعلّم (ة)،

لقد عشتَ هذه السّنة مع الكتاب الجديد للصفّ الثّاني ثانويّ "مع المسيح في الكنيسة" خُبرةً مُمَيَّزة وصار لديك الكثير من المُعطيات والأفكار والأفراح،  كما وأيضًا العديد من التّساؤُلات والصُّعوبات التي تودّ أن تُشارك فيها غَيرك من المُعلّمين الذين عاشوا الخبرة عينها.

من أجل ذلك، ومن أجل أن نختبر معًا بعض الأنشطة الخاصّة بِمَرحَلَتي الإستكشاف والإستيعاب، ندعوك إلى لقاء لِتبادُل الخُبُرات وعيش الأنشطة.

 

الزمان: نهار السبت 1 حزيران 2019 من الساعة 8.30 وحتّى السّاعة 13.30.

المكان: مركز التربية الدينية لراهبات القلبين الأقدسين - التباريس.

لقاء تنشئة للتعريف بالكتاب الجديد للصف"الثاني ثانوي"

 

بكثير من الحماس والفرح التقى معلّمو الثاني ثانوي يوم الثّلاثاء الواقع فيه 18 أيلول 2018 وذلك ليتعرفوا على الكتاب الجديد و كلّ مستجداته... فتداولوا فيما يتضمنه كتاب التّلميذ  كتاب المعلم المرافق له...  وإختبروا مع الأخت وردة والاب هاني طريقة العمل فيه وما يتضمنُهُ من غنى روحيّ.  كما أنهم تعرفوا مع السيدة ماري شرابية على كيفيّة الاستفادة من الكفايات والعمل بها وتحليلها و تقييمها...

والملفت أن جميع المعلّمين أبدوا سعادة فائقة  بهذا الإصدار الجديد  ولهفتهم لبدء العمل به مع الشبيبة!

تنشئة للتّعريف بكتاب الصفّ الثّاني ثانوي

رقم 349 /2018

بيروت، في 3 أيلول 2018

أختي الفاضلة،

أخي المُعلّم (ة)،

تحيّة بالرَّب يسوع،

يَسُرُّ مركز التّربية الدينيّة أن يدعوكُم إلى يَومي تنشئة للتّعريف بكتاب الصفّ الثّاني ثانوي
"مع المسيح في الكنيسة- سلسلة يسوع طريقنا"، الذي صَدَر بطبعة جديدة، ولإختبار طريقة العمل فيه وما يتضمنُهُ من  غنى روحيّ.

  • الزمان: يومي الثلاثاء 18 والأربعاء 19 من شهر أيلول 2018 من الساعة 8.30 ولغاية 13.00.
  • المكان:مركز التّربية الدّينيّة لرُهبانيّة القلبين الأقدسين – التباريس – الأشرفية.

خلواتٍ روحيّة للمُعلّمين

رقم 348/2018

بيروت، في 24 تموز 2018

أخواتي الأعزاء،

أخي معلّم(ة) التّعليم المسيحيّ،

 

تخليدًا لِذِكرى أختنا "ماري دومينيك مزرعاني" الّتي كانت تُنظِّمُ خلواتٍ روحيّة للمُعلّمين، سَنستَعيدُ تنظيم هذه الخلوات سَنويًّا لمساعدة معلّم التّعليم المسيحيّ على تنمية حياتِهِ الرُّوحيَّة وعلاقتهِ مع المسيح، مع الآباء هاني الريِّس وجاد جبّور اليسوعيّين.

موعد الخلوة الأولى هو يوم الثلاثاء 11 أيلول 2018

موعد الخلوة الثانية هو يوم الخميس 13 أيلول 2018

لقاء تحضيري لتجديد كتاب الصّف الثامن اساسي (13/07/2018)

لأنّ مركز التّربية الدّينية  يبحث باستمرار عن كلّ تَجدّد ولأن التطوّر التربوي السريع والتكنولوجيا المرافقة  يجعلانه يفتح  ورشة عملِ جديدة في خدمة كلمة الله  وإيصال هذه الكلمة بطرق جديدة ، فكّرنا في تجديد كتاب الثّامن أساسيّ ...

 ولأن المعلمين هم شركاء أساسيّون في العمليّة التّعليميّة وفي رسالة التّبشير، دعا المركز إلى لقاء تقييمي لمعلمي الثّامن أساسي يوم الجمعة 13 حزيران 2018 من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا..

وكانت جولة تقييمية  حول مضمون الكتاب، لقاءاته ، وكل ما يتضمنه..عبّر فيها كلّ معلّم من خلال خبرته مع هذا الكتاب عما يجده أساسيّ ولا غِنَى عَنهُ وعمّا يمكن دمَجه، وكذلك أعطى كلٌّ إقتراحاته وما ينبغي إضافته من أجل التّحسين و التجديد ....وتخلّل لقاء إختبار شامل لكل الكتاب على طريقة الباوربوينت شارك فيه المعلمون بكلّ حماس!

لقاء مثمر بكلّ ما للكلمة من معنى أغنانا كثيراً وفتح الآفاق واسعاً أمامنا لننطلق في ورشة جديّة نحو تجديدٍ لهذا الكتاب يخدم نشر الكلمة بشكل أفضل !

دورة في "علم القيادة" من 3 إلى 5 تموز 2018

[ألبوم الصور : اليوم الاول ا اليوم الثاني ا اليوم الثالث ]

دورة إستثنائيّة شكلاً ومضمونًا ... هذا باختصار  ما كانت عليه دورة "علم القيادة" الّتي نظمّها ودعا إليها مركز التّربية الدّينيّة من 3 إلى 5 تموز والتي أحياها السيّد سمير قسطنطين وحضرها 41 مُعلّم تعليم مسيحيّ من 19 مدرسة...

3 أيام تحت 3 عناوين ملفتة: مهارات التواصل في إدارة الصّف، تقنيات حلّ النّزاع، هل القيادة للجميع، جذبت كلّ المشاركين ودفعتهم إلى عيش حلقات تفاعلية مثيرة كان هدفها، ليس إكتساب معلومات وإنّما مهارات القيادة الحقيقية والمسيحية ...

فألف شكر للمركز على تفكيره الرائد بتنظيم هكذا دورة، وألف شكر للسيد قسطنطين الّذي أحيا الأيام الثلاثة بشكل ناشط وحيويّ فلم تمر فيها دقيقة ملل واحد، و ألف شكر لكلّ المشاركين على مواظبتهم و تفانيهم على الرغم من بعد المسافة أحياناً و عجقة السير أحياناً أخرى..

والشكر الكبير لله الذي كلّما اجتمعنا، باسمه نجتمع، ومهما اكتسبنا لأجله ولأجل نشر كلمته نفعل!!!

دَورَةُ النَّشاطات في الإبْتِدائِيّ (24 شباط 2018)

إِلتَقَى حَوالي 30 مُعَلِّمًا مِن مُعَلِّمي الصُّفوف الإبْتِدائِيَّة في المَركَزِ لِيَعيشوا لِقاءً خُصِّصَ لِلتَّأكيدِ على أَهَمِيَّةِ النَّشاطات وَليَختَبِروا بِأَنفُسِهِم نَشاطات تَعليمِيَّة مُختَلِفَة...

Pages