Woujouh Hiwarya

النهار : لقاء مندوبي مُنتدى وجوه حوارية 2020: الأخوّة الإنسانيّة

8  تشرين الأول 2019

 

بعد إنطلاقة مُنتدى "وجوه حواريّة" برعاية البطريرك بشارة بطرس الرّاعي للسّنة الثّامنة على التّوالي، التقى مندوبو المدارس ال 14 المشاركة في هذا المنتدى(7 مدراس لرهبانية القلبين الأقدسين و 7 مدارس لجمعيتي المبرات والمقاصد) في مركز التّربيّة الدّينيّة لراهبات القَلبين الأقدسين وذلك من أجل إطلاق العمل لهذه السنة.

في البداية كانت كلمة للأخت وردة مكسور مديرة مركز التربيّة الدينيّة لرهبانيّة القلبين الأقدسيَن، شكَرت فيها المدارس المشاركة في هذا المنتدى "الّذي تَحدّينا فيه وما زِلْنا كلّ تيّارات التّعصّب والتّقوقع و الطّائفيّة، وأسقَطنا الكتير من الأحكام المسبقة، وحطّمنا بعض حيطان التّفرقة والإنغلاق وبَنينا جسور تواصل" ، مؤكِّدة "أنّ طموحنا هو أن نلبّي كلّ الطّلبات وأن يضمَّ مُنتدانا كلَّ المدارس الّتي طلبت المشاركة"، مُعبّرة عن فرحها بما نعيشُه في المنتدى "لا سيما أنه فرح اللّقاء والعمل معًا، فرح الأخّوة الفعلية والإنسانية الحَقيقيّة"....

الوكالة الوطنيّة للاعلام : لقاء لمندوبي المدراس المشاركة في منتدى وجوه حوارية

تربية وثقافة - الإثنين 07 تشرين الأول 2019
 
وطنية - التقى (السبت 5 تشرين الاول 2019) مندوبو المدارس الـ14 المشاركة في منتدى "وجوه حوارية" الذي انطلق برعاية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للسنة الثامنة على التوالي: 7 مدراس لرهبانية القلبين الأقدسين و 7 مدارس لجمعيتي المبرات والمقاصد، في مركز التربية الدينية لراهبات القلبين الأقدسين، من أجل إطلاق العمل لهذه السنة.

بداية، شكرت مديرة مركز التربية الدينية لرهبانية القلبين الأقدسين الأخت وردة مكسور المدارس المشاركة، وقالت: "لقد تحدينا بهذا المنتدى وما زلنا، كل تيارات التعصب والتقوقع والطائفية، وأسقطنا الكثير من الأحكام المسبقة، وحطمنا بعض حيطان التفرقة والإنغلاق وبنينا جسور تواصل".

أضافت: "طموحنا أن نلبي كل الطلبات وأن يضم منتدانا كل المدارس التي طلبت المشاركة. وإن ما نعيشه في المنتدى هو فرح اللقاء والعمل معا، فرح الأخوة الفعلية والإنسانية الحقيقية".

وبعد تقسيم المدارس على ثنائيات وشرح سريع لماهية المنتدى ومتغيراته، قدم المدير التنفيذي للمنتدى ميشال حداد لأبرز نقاط إعداد مشروع ما، ودور كل مندوب في تحضير وتسيير اللقاءات التي ستتم بين المدرستين والخدمة الإجتماعية المشتركة وإعداد الفيلم النهائي وتلبية المعايير المطلوبة.



elnashra : لقاء لمندوبي المدراس المشاركة في منتدى وجوه حوارية

الإثنين 07 تشرين الأول 2019

 

التقى (السبت 5 تشرين الاول 2019) مندوبو ​المدارس​ ال 14 المشاركة في مُنتدى "وجوه حواريّة" برعاية البطريرك بشارة بطرس الرّاعي للسّنة الثّامنة على التّوالي، 7 مدراس لرهبانية القلبين الأقدسين و 7 مدارس لجمعيتي ​المبرات​ و​المقاصد​، في مركز التّربيّة الدّينيّة لراهبات القَلبين الأقدسين وذلك من أجل إطلاق العمل لهذه السنة.

لقاء التّنشئة الإجتماعية للمنتدَى الشّبابي السابع

"وجوه حواريّة 2019 الشّباب والتّغيير 2"

[ألبوم الصور]

بِفَرحٍ وحَماسٍ التَقُوا،
مِن كُلّ المَناطق أتُوا،
ببَسمةٍ صادِقةٍ وقَلبٍ مُنفتَحٍ تَعارَفوا،
معًا أصْغُوا، فكَّرُوا، حَلَّلُوا، واستَنَتجُوا أبعادَ التّغيير،
يداً بِيدٍ عَمِلُوا، تَفاعَلُوا، لَعِبُوا وسَبروا مِعنَى التّغيير،
وبقَلبٍ واحِدٍ و صَوتٍ واحدٍ أنشَدوا "كلنا للوطن!"

 إنّهم شباب "وجوه حواريّة 2019" ومندوبِيه (من مدارِسِ القَلبين الأقدسين: البوشريّة، بيت شباب، بكفيا، زحلة الرّاسيّة، المعهد الفني التّقني جونيه وكفردبيان، ومدارس المبرات: الكوثر، دار الصّادق، الحسن ومعهد التّمريض-بيروت،  و الإمام الجواد –رياق، ومدرسة خديجة الكبرى لجمعيّة المقاصد الخيرية الإسلاميّة) الّذين التَقوا يوم السبت الواقعِ فيه 10 تشرين الثّاني 2018 في ثانَوية راهباتِ القَلبين الأقدَسين البوشرية وعاشُوا يومَ تَنشِئة إجتماعيَّة تعرَّفوا فيهِ من الأخت وردة مكسور والسيّد ميشال حدّاد على تَاريخِ مُنتدَى وُجوه حوارية وأهدافِهِ ومراحله،  وأصْغُوا إلى حديثٍ شيّقٍ للسيّد جعفر فضل اللّه عن التّغيير ومستلزماته الخمس: لماذا، أين، البَديل، المُتطلّبات و كيف؟ وعَمِلوا في وَرْشَتَيْ عملٍ مع السّيّدتَين آيات نور الدّين وإلسي بدور على ماهيّة الخِدمة وتَرجَمَتِها وعلى تِقنيّاتِ المقابَلة ولُغةِ الجَسد، و انصرَفوا في الختام محمّلينَ بتوجيهاتٍ عمليّة لحسن سير العمل مع السيّد حدّاد...

يومٌ مُميّزٌ بالفعل وغنيٌّ للغَايَة عاشَهُ الجميع، نأمَلُ أن يُثمرَ محبّةً و سلامًا وتغييراً في كلِّ خُطوة سيَقومُ بها الشّبابُ مع مَندوبيهم وُصولًا إلى الإحتفالِ الخِتاميّ...

المنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018: الشّباب والتّغيير

المنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018: الشّباب والتّغيير
جوائز لتلامذة القلبَين الأقدسين والمبرّات والمقاصِد

[ألبوم الصور]

أقام مركز التّربية الدّينية لرهبانيّة القلبين الأقدسين في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين السيوفي، وبالتّعاون مع جمعيّة المبرّات الخيريّة وجمعيّة المقاصد الخيرية الإسلاميّة ، اللِّقاء الاحتفاليّ للمُنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018" تحت عنوان " الشّباب والتّغيير "برعاية البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي مُمثَّلاً بالمطران ميشال عون، وحضور الأم دانيلا حروق الرّئيسة العامة لرهبانيّة القلبين الأقدسين والشيخ فؤاد خريس ممثّلاً الدكتور محمّد باقر فضل الله المدير العام لجمعية المبرّات، والسيدة سهير زين ممثلةً المهندس أمين محمد الدّاعوق رئيس جمعية المقاصد الخيريّة الإسلامية في بيروت، والأستاذ وائل القرظاب ممثلًا الشيخ سامي ابو المنى رئيس "مؤسسة العرفان" ، والأستاذ زياد شلهوب ممثلاً الأب سليم دكاش رئيس الجامعة اليسوعيّة، وأساتذة وأهل وتلامذة.

" ‎قناة الإيمان الفضائية : "المواطنة والعيش المشترك

"المواطنة والعيش المشترك"
موضوع الحلقة المقبلة من برنامج
#خطوة مع الزميلة بتول فحص،
تأتيكم الأحد الثامنة والنصف مساءً، وتعاد الإثنين الثانية والنصف عصراً
بتوقيت بيروت على شاشة
#قناة_الإيمان_الفضائية

جمعية وجوه حواريّة

بشرى سارة

منتدى وجوه حواريّة ، صار "جمعية وجوه حواريّة" وِفقاً لبيان العلم والخبر (60) الصّادر عن وزارة الداخليّة في الجريدة الرّسميّة بتاريخ 18/1/2018. وبناءً على شهادة تسجيلها في وزارة المالية تحت رقم /3419677/.

ألف مبروك لمركز التربيّة الدينية جمعيته الجديدة على أمل أن يتواصل نموّها بزخمٍ و رجاء لتطال أهدافها أكبر عدد من اللبنانيين ، أهداف التواصل ومد الجسور و توطيد الأخوّة !!!

"وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها : "الشباب والتغيير

"الشباب والتغيير"
وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها بِزَخمٍ وَحَماسٍ بِالإِشتراكِ مع مَدارِسَ جَمعِيَّة المَبَرّات الخَيرِيَّة وَجَمعِيَّة المَقاصِد الخَيرِيَّة الإِسلامِيَّة...فقد التقى مندوبو المدارس المشاركة رغم الطقس الماطر والثلوج في لقاء تحضيري ثالث(17/02/2018) نشّطهُ كُلّ مِن السَّيّد جعفر فضل الله الذي أتحفَنا بحديث عن التغيير الذي يبدأ بالقيم أكثر من مشوِّق وفعأل وبعده انعم علينا الاستاذ ملحم خلف بشهادة تحددُ أهميّة تغيير الذات وبعدها تابعَ ميشال حداد الاجتماع مع تحديد المتطلبات والتواريخ.

اللقاء الثاني لمندوبي المُنتَدَى الشَّبابِيُّ السّادِس وُجوه حِوارِيَّة 2018

[ألبوم صور]

اللقاء الثاني لمندوبي المُنتَدَى الشَّبابِيُّ السّادِس وُجوه حِوارِيَّة 2018  "الشَّبابُ وَالتّغيير"
(السّبت 7 تشرين الأول 2017)

  • وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها بِزَخمٍ وَحَماسٍ بِالإِشتراكِ مع مَدارِسَ جَمعِيَّة المَبَرّات الخَيرِيَّة وَجَمعِيَّة المَقاصِد الخَيرِيَّة الإِسلامِيَّة...فقد التقى مندوبو المدارس المشاركة في لقاء تحضيري ثانٍ نشّطهُ كُلّ مِن السَّيّد ميشال حداد والسيّد إدي عيد من جامِعَةِ الـAUST   وَهَدَفَ إلى التّداول من جديد في موضوع السنة وإلى التَّركيزِ على العامِلِ التِّقَنيّ مِن ناحِيَةِ الصَّوت وَالصّورَة وَكَذَلِكَ إلى عَرضِ برنامج لِقاءاتِ التَّنشِئَة السَّمَعِيَّة البَصَرِيَّة بِالتَّعاونِ مع جامِعَةِ الـ AUST ومتطلّباته.
  • بَعدَ هَذَين اللِّقاءَين أُطلِقَ العَمَلُ في كُلِّ مَدرَسَة وَعُرضَ المَشروعُ على تَلامِذَةِ الأَوَّل ثانَوي الّذينَ تَحَمَّسوا كَثيرًا وَانطَلَقوا في سِكَّةِ التَّلاقي وَالعَمَل المُشتَرَك!

Pages