Woujouh Hiwarya

المنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018: الشّباب والتّغيير

المنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018: الشّباب والتّغيير
جوائز لتلامذة القلبَين الأقدسين والمبرّات والمقاصِد

[ألبوم الصور]

أقام مركز التّربية الدّينية لرهبانيّة القلبين الأقدسين في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين السيوفي، وبالتّعاون مع جمعيّة المبرّات الخيريّة وجمعيّة المقاصد الخيرية الإسلاميّة ، اللِّقاء الاحتفاليّ للمُنتدى الشّبابي السّادس "وجوه حِواريّة 2018" تحت عنوان " الشّباب والتّغيير "برعاية البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي مُمثَّلاً بالمطران ميشال عون، وحضور الأم دانيلا حروق الرّئيسة العامة لرهبانيّة القلبين الأقدسين والشيخ فؤاد خريس ممثّلاً الدكتور محمّد باقر فضل الله المدير العام لجمعية المبرّات، والسيدة سهير زين ممثلةً المهندس أمين محمد الدّاعوق رئيس جمعية المقاصد الخيريّة الإسلامية في بيروت، والأستاذ وائل القرظاب ممثلًا الشيخ سامي ابو المنى رئيس "مؤسسة العرفان" ، والأستاذ زياد شلهوب ممثلاً الأب سليم دكاش رئيس الجامعة اليسوعيّة، وأساتذة وأهل وتلامذة.

جمعية وجوه حواريّة

بشرى سارة

منتدى وجوه حواريّة ، صار "جمعية وجوه حواريّة" وِفقاً لبيان العلم والخبر (60) الصّادر عن وزارة الداخليّة في الجريدة الرّسميّة بتاريخ 18/1/2018. وبناءً على شهادة تسجيلها في وزارة المالية تحت رقم /3419677/.

ألف مبروك لمركز التربيّة الدينية جمعيته الجديدة على أمل أن يتواصل نموّها بزخمٍ و رجاء لتطال أهدافها أكبر عدد من اللبنانيين ، أهداف التواصل ومد الجسور و توطيد الأخوّة !!!

"وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها : "الشباب والتغيير

"الشباب والتغيير"
وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها بِزَخمٍ وَحَماسٍ بِالإِشتراكِ مع مَدارِسَ جَمعِيَّة المَبَرّات الخَيرِيَّة وَجَمعِيَّة المَقاصِد الخَيرِيَّة الإِسلامِيَّة...فقد التقى مندوبو المدارس المشاركة رغم الطقس الماطر والثلوج في لقاء تحضيري ثالث(17/02/2018) نشّطهُ كُلّ مِن السَّيّد جعفر فضل الله الذي أتحفَنا بحديث عن التغيير الذي يبدأ بالقيم أكثر من مشوِّق وفعأل وبعده انعم علينا الاستاذ ملحم خلف بشهادة تحددُ أهميّة تغيير الذات وبعدها تابعَ ميشال حداد الاجتماع مع تحديد المتطلبات والتواريخ.

اللقاء الثاني لمندوبي المُنتَدَى الشَّبابِيُّ السّادِس وُجوه حِوارِيَّة 2018

[ألبوم صور]

اللقاء الثاني لمندوبي المُنتَدَى الشَّبابِيُّ السّادِس وُجوه حِوارِيَّة 2018  "الشَّبابُ وَالتّغيير"
(السّبت 7 تشرين الأول 2017)

  • وَرشَةُ العَمَل في المُنتَدَى الشَّبابيّ السّادِس"وُجوه حِوارِيَّة 2018" تتابعُ انطلاقتَها بِزَخمٍ وَحَماسٍ بِالإِشتراكِ مع مَدارِسَ جَمعِيَّة المَبَرّات الخَيرِيَّة وَجَمعِيَّة المَقاصِد الخَيرِيَّة الإِسلامِيَّة...فقد التقى مندوبو المدارس المشاركة في لقاء تحضيري ثانٍ نشّطهُ كُلّ مِن السَّيّد ميشال حداد والسيّد إدي عيد من جامِعَةِ الـAUST   وَهَدَفَ إلى التّداول من جديد في موضوع السنة وإلى التَّركيزِ على العامِلِ التِّقَنيّ مِن ناحِيَةِ الصَّوت وَالصّورَة وَكَذَلِكَ إلى عَرضِ برنامج لِقاءاتِ التَّنشِئَة السَّمَعِيَّة البَصَرِيَّة بِالتَّعاونِ مع جامِعَةِ الـ AUST ومتطلّباته.
  • بَعدَ هَذَين اللِّقاءَين أُطلِقَ العَمَلُ في كُلِّ مَدرَسَة وَعُرضَ المَشروعُ على تَلامِذَةِ الأَوَّل ثانَوي الّذينَ تَحَمَّسوا كَثيرًا وَانطَلَقوا في سِكَّةِ التَّلاقي وَالعَمَل المُشتَرَك!

"المنتدى الشّبابيّ السادس وجوه حوارية 2018 ينطلق بزخم كبير : "الشباب والغد؟

المنتدى الشّبابيّ السادس وجوه حوارية 2018 ينطلق بزخم كبير
"الشباب والغد"

[ألبوم صور]

إنطلقت ورشة العمل في  المنتدى الشّبابيّ السادس بلقاء جمع مندوبي المدارس ال12 المشاركة في مركز التربية الدينية بتاريخ 16 أيلول 2017...

نشط اللقاء الأخت وردة مكسور والأب شارل صوايا والسيد ميشال حداد...وكان عرض لماهية المنتدى ومسيرته و كذلك لدور المندوب والمعايير التقنية ولروزنامة اللقاءات المقبلة للمندوبين... وعرض فيلم نموذجي من أجل استخلاص نقاط قوته وضعفه..وتم الإصغاء إلى هواجس وتمنيات المندوبين ومحاولة تذليل الصعوبات والمخاوف... و جرى حوار حول الموضوع الذي سيتم إختياره للسنة المقبلة و اتفق على موضوع "الشباب والغد" ... ثم التقى كل مندوبين سيعملان معًا لوضع مخطط عام للعمل... على أن يستكمل البحث في اللقاء المقبل بتاريخ 9 تشرين الاول 2017...

وفيما يلي لائحة بالمدارس المشاركة وبالتواريخ الخاصة باللقاءات...

المنتدى الشبابي الخامس "وجوه حِواريّة 2017 : جوائز لتلامذة القلبين الأقدسين والمبرات والمقاصد

[ألبوم صور]

أقام مركز التّربية الدّينية لرهبانيّة القلبين الأقدسين في مدرسة البوشرية للقلبين الأقدسين، وبالتعاون مع جمعيّة المبرّات الخيريّة وجمعية المقاصد الخيرية الإسلاميّة ، اللِّقاء الاحتفالي للمُنتدى الشّبابي الخامس "وجوه حِواريّة 2017" تحت عنوان "عائلتي حصني" في رعاية البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي مُمثَّلاً بالمطران شكرالله الحاج ، وحضور السّفير البابوي غابريال كاتشيا، والسيد أنطوان عيد ممثلاً معالي وزير الإعلام الأستاذ ملحم رياشي، والدكتور محمّد باقر فضل الله المدير العام لجمعية المبرّات ، والمهندس أمين محمد الداعوق رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، والأستاذ وائل القرظاب ممثلًا الشيخ سامي ابو المنى رئيس "مؤسسة العرفان" والأم دانيلا حروق الرّئيسة العامة لرهبانيّة القلبين الأقدسين ، وأساتذة واهل (للمرّة الاولى) وتلامذة .

جمع المنتدى بين تلامذة مدارس لرهبانيّة القلبين الأقدسين (بيت شباب، البوشرية، الحدت وكفردبيان) ومدارس لجمعيّة المبرّات الخيرية (الحسن، الكوثر ودار الصّادق (بيروت) وثانوية خديجة الكبرى لجمعية المقاصد الخيريّة الإسلاميّة (بيروت)، الّذينَ التقوا ضمن ثُنائيات ضمّ كلّ منها تلامذة من إحدى مدارس القلبين الأقدسين مع تلامذة من إحدى مدارس المبرات أو المقاصد، فتعارفوا على مدار السّنة وبنوا جسوراً في ما بينهم وقاموا بأعمال مشتركة تبرز أهمية العائلة،  وثّقوها في أفلام تمّ عرضها في أثناء المنتدى . وترأس لجنة الحكم لهذه السّنة المطران شكرالله الحاج وتألّفت من الأب المخرج شارل صوايا، والشيخ محمد النقري، والسيّدة آيات نور الدّين من جمعيّة المبرّات والإعلاميّة هيام بو شديد.

اللِّقاءُ التَّحضيرِيّ الثّاني لِوجوه حِوارِيَّة 2017(25 شباط 2017)

[ألبوم صور]

إِجتَمَعَ مَندوبو المُنتدى الشَّبابيّ الرّابِع «وجوه حِوارِيَّة 2017» لِلمَرَّةِ الثّانِيةِ هَذِهِ السَّنَة لِتَقييمِ ما تَمَّ تَحضيرُهُ حَتَّى الآن، وَعَرضٌ شامِلٌ لِلمُشكِلاتِ وَمُحاوَلَة حَلَّها لِمُتابَعَةِ المَراحِل النِّهائِيَّة مِن المَشروع.
أَدارَتِ اللِّقاءَ الأُخت وردة مَكسور مَع السَّيِّد ميشال حدّاد.
عُرِضَ في بِدايَتِهِ مونتاج من وَحيّ مَوضوع السَّنَة بِعُنوان: "أَيَّتُها العائِلَةُ عيشي فَرَح الإيمان". وَكانَ تَفاعُل المَندوبون مُلفِتًا إِذ شَدَّدوا على أَهَمِيَّةِ الكَلِمات الثَّلاث: مِن فَضلِك، عُذرًا وَشُكرًا الّتي اقتَرَحَها قَداسَة البابا لِعَيشِ السَّعادَة في العائِلَة!
ثُمَّ كانَتْ وَقفَةٌ مع نَشاطَين مُمَيّزَين:

المنتدى الشّبابي وجوه حواريّة 2017

[ألبوم صور]

بزخم وحماس كبيرين، إنطلق منتدى وجوه حواريّة 2017...
لقاء المندوبين الأول الّذي تمّ في مركز التّربية الدينيّة في 19 تشرين الثاني 2017 جمع ال8 مدارس المشاركة.
من القلبين الأقدسين: الحدت، كفردبيان بيت شباب والبوشريّة.
من المبرات: الحسن، دار الصادق والكوثر
من المقاصد: ثانوية خديجة الكبرى – بيروت

 

الـمُنتَدى الشّبابيّ الخامِس «وجوه حِواريّة» 2017

بَعدَ أن تَلقَّيْنا عَشراتِ رَسائِلِ التّقييمِ الإيجَابيَّة مِن مَدارِسِنا الّتي عَاشَت إخْتبارَ «وجوه حواريّة»، وَوَجَدتْ «أنَّهُ مَشروعٌ ذُو أهميَّةٍ كَبيرَة، لا سيَّما أنَّ شَبيبَتَنا تحتَاجُ إلى تَنشِئَةٍ مُستدامَة فيْما يَتعلَّقُ بالحوارِ بَينَ الأديان»، وأنّ ما «تمَّ إختبارُهُ في هَذا المَشروع عَلى صَعيدِ المَندُوبين والتّلاميذ كانَ فَريدًا من نَوعِه وتَركَ آثَاراً إيجابيَّةً كثَيرة»، إثْرَ جَولَتِنا الميدانيَّة على رُؤساءِ الطَّوائِفِ الإسلاميّة (الشّيعيّة والسُّنِّية والدُّرزيّة)، بالتَّنسيقِ مع المحامِي ملحم خلف رَئيس جَمعيَّة «فَرَح العَطاء»، بِدَعْمٍ وتَشجيعٍ كَبيرَين مِن رَئيسَتِنا العَامَّة الأمّ دَانيالا حَرُّوق،

نُطلِقُ الِمُنتدَى الشّبابيّ الخامِس «وجوه حواريّة 2017»

بِحُلَّةٍ جَديدَة معَ المَزيدِ مِنَ التَّوسُّعِ آمِلينَ تَثْبِيتَهُ كَخَطٍّ حِواريٍّ مُستَمِرّ في رُهبانيّتنا...

Pages