تربية وثقافة - الإثنين 07 تشرين الأول 2019
 
وطنية - التقى (السبت 5 تشرين الاول 2019) مندوبو المدارس الـ14 المشاركة في منتدى "وجوه حوارية" الذي انطلق برعاية البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للسنة الثامنة على التوالي: 7 مدراس لرهبانية القلبين الأقدسين و 7 مدارس لجمعيتي المبرات والمقاصد، في مركز التربية الدينية لراهبات القلبين الأقدسين، من أجل إطلاق العمل لهذه السنة.

بداية، شكرت مديرة مركز التربية الدينية لرهبانية القلبين الأقدسين الأخت وردة مكسور المدارس المشاركة، وقالت: "لقد تحدينا بهذا المنتدى وما زلنا، كل تيارات التعصب والتقوقع والطائفية، وأسقطنا الكثير من الأحكام المسبقة، وحطمنا بعض حيطان التفرقة والإنغلاق وبنينا جسور تواصل".

أضافت: "طموحنا أن نلبي كل الطلبات وأن يضم منتدانا كل المدارس التي طلبت المشاركة. وإن ما نعيشه في المنتدى هو فرح اللقاء والعمل معا، فرح الأخوة الفعلية والإنسانية الحقيقية".

وبعد تقسيم المدارس على ثنائيات وشرح سريع لماهية المنتدى ومتغيراته، قدم المدير التنفيذي للمنتدى ميشال حداد لأبرز نقاط إعداد مشروع ما، ودور كل مندوب في تحضير وتسيير اللقاءات التي ستتم بين المدرستين والخدمة الإجتماعية المشتركة وإعداد الفيلم النهائي وتلبية المعايير المطلوبة.



وكانت مداخلة للأخت إميلي طنوس من رهبانية القلبين الأقدسين، أعطت فيها لمحة عن معنى الأخوة الإنسانية وأهمية الوثيقة التي وقعها البابا فرنسيس وشيخ الأزهر والفئات التي نبهت إليها وأبرز نقاطها.

يشار إلى أن الإحتفال الختامي للمنتدى سيجري في 30 أيار المقبل، في ثانوية راهبات القلبين الأقدسين - عين نجم، وستعرض فيه الأفلام التي ستقيمها لجنة الحكم المؤلفة من المطران ميشال عون، الأب شارل صوايا، الإعلامية مريم البسام، الإعلامي منير الحافي وآيات نور الدين.