زينَةُ البَيت
--- مَزهَرِيَّةُ مَريَم!---
فيما يَلي فِكرَة، لِكَي نُزَيِّنَ غُرفَتَنا أَو مائِدَتَنا طَوالَ شَهرِ أَيّار بِمَزهَرِيَّةٍ تَدعونا إلى صَلاةِ الوَردِيَّة...
¯ نُحَمِّلُ الرُّسومَ (الوُرودَ وَالفَراشات) مِن مَوقِعِ المَركَزِ وَنَنسَخُها وَنَقُصُّها.
¯ نُحَمِّلُ رَسمَ مَريَمَ مَع الوُرود، وَنَنسَخُهُ على كَرتونٍ صَلْب، ثُمَّ نَكتُبُ في أَسفَلِهِ عِبارَةً لِلعَذراءِ مَريَم وَنُفَرِّغُهُ مِنَ الوَسَطِ (كَما في الصّورَة) ثُمَّ نَكبُسُهُ بِواسِطَةِ الكَبّاسَةِ لِنُشَكِّلَ بِواسِطَتِهِ المَزهَرِيَّة.
¯ نَملأُ المَزهَرِيَّةَ بِوَرَقِ كريبون أَخضَرَ وَنَقُصُّ شَرائِطَ مِن وَرَقٍ كَرتونِيٍّ أَخضَر وَنُلصِقُ عَلَيها رُسومَ الوُرودِ وَالفَراشات...
مَزهَرِيَّتُنا الخاصَّةُ بِشَهرِ أَيّار باتَتْ جاهِزَة.
--- مَزارُ مَريَم!---
العَمَلُ التّالي، يُمكِنُنا مِن تَحقيقِ مَزارٍ مَريَمِيٍّ نَضَعُهُ في زاوِيَةٍ مَرئِيَّةٍ مِنَ البَيتِ يُمكِّنُنا جَميعًا مِنَ الرُّكونِ إِلَيهِ وَالصَّلاةِ لِمَريَم.
¯ نُحضِرُ عُلبَةً كَرتونِيَّةً فارِغَة.
¯ نُحَمِّلُ رَسمَ مَريَم نَنسَخُهُ وَنُلَوِّنُه، ثُمَّ نُلصِقُهُ على كَرتونَةٍ صَلبَةٍ وَنَطويها مِنَ الأَسفَلِ وَنُلصِقُ اللِّسانَ داخِلَ الكَرتونَةِ لِكَي يَثبُتَ رَسمُ مَريَم.
¯ نَرسُمُ وُرودًا وَأَزهارًا وَنَقُصُّها وَنُلصِقُها أَمامَ رَسمِ مَريَمَ وَمِن فَوق. (أَو نُحَمِّلُها مِن شَبَكَةِ الانترنَت وَنُلَوِّنُها)
---عَلاّقَةُ الباب: مَريَمُ مَلِكَةُ الكَون!---
النَّشاطُ التّالي يُساعِدُنا على صُنعِ عَلاّقَةٍ نُعَلِّقُها على بابِ غُرفَتِنا وَتُذَكِّرُنا بِضَرورَةِ الدُّخولِ إِلَيها وَالصَّلاةِ لِمَريَم!
¯ نَقُصُّ شَريطًا كَرتونِيًّا عَريضًا مِن وَرَقٍ كَرتونِيٍّ أَزرَقَ غامِقٍ أَو أَخضَر.
¯ نَرسُمُ في أَعلاهِ دائِرَةً وَنَقُصُّها. وَنَكتُبُ تَحتَها: مَريَمُ العَذراءُ مَلِكَةُ الكَون.
¯ نَقُصُّ أَيقونَةً أَو رَسمًا لِلعَذراءِ وَنُلصِقُها على الشَّريط.
¯ نَستَعينُ بِوَردٍ إِصطِناعِيٍّ لِنُزَيِّنَ رَأسَ مَريَمَ وَنُتَوِّجَها.
¯ نَقُصُّ نَجمَةً كَبيرَةً زَرقاءَ نُفَرِّغُها مِنَ الوَسَطِ وَنُلصِقُها فَوقَ الدّائِرَة...
عَلاَّقَتُنا باتَتْ جاهِزَة.
--- مُكَعَّبُ سَيِّدَةِ لورد---
¯ نُحَمِّلُ قِصَّةَ القِدّيسَةِ برناديت وَلورد وَنُوَزِّعُها على أَفرادِ العائِلَةِ وَنَقرَأُها جَيِّدًا.
¯ نُحَمِّلُ النَّموذَجَ وَنَنسَخُهُ وَنَقُصُّهُ وَنُحَقِّقُ المُكَعَّب.
¯ يَرمي كُلُّ واحِدٍ المُكَعَّبَ وَيُخبِرُ الجُزءَ الخاصَّ مِن قِصَّةِ بَرناديت وَلورد بِحَسَبِ رَمزِ الرَّسمِ الّذي حَصَلَ عَلَيه...
¯ فيما يَلي مَعاني رُسومِ المُكَعَبِ الّذي يُمَثِّلُ كُلٌّ مِنها جُزءًا مُهِمًّا مِن قِصَّةِ لورد:
الفَتاة: تُمَثِّلُ بَرناديت الفَتاةَ الصَّغيرَةَ الّتي كانَتْ تَبلُغُ مِنَ العُمرِ 14 عامًا، عِندَما ظَهَرَتْ عَلَيها السَّيِّدَةُ العَذراءُ لأَوَّلِ مَرة.
سَيِّدَةُ لورد: تُمَثِّلُ سَيِّدَةَ لورد الّتي ظَهَرَتْ لأَوَّلِ مَرَّةٍ لِبَرناديت في لورد.
الطِّفل: يُمَثِّلُ بِرناديت الطِّفلَة.
القارِب: يَرمُزُ إلى النَّهرِ المَوجودِ بِالقُربِ مِن مَوقِعِ الظُّهور.
الصَّليب: يَرمُزُ إلى تَرَهُّبِ بَرناديت الّتي قَدَّمَتْ حَياتَها للّه.
المُمَرِّضَة: تَرمُزُ إلى أَنَّهُ في السَّنَواتِ اللاّحِقَة، أَصبَحَتْ لورد مَوقِعًا مُهِمًّا لِلعَديدِ مِن الشِّفاءات.
- 3376 views