زينَةُ البَيت

--- مَزهَرِيَّةُ مَريَم!---

فيما يَلي فِكرَة، لِكَي نُزَيِّنَ غُرفَتَنا أَو مائِدَتَنا طَوالَ شَهرِ أَيّار بِمَزهَرِيَّةٍ تَدعونا إلى صَلاةِ الوَردِيَّة...

¯ نُحَمِّلُ الرُّسومَ (الوُرودَ وَالفَراشات) مِن مَوقِعِ المَركَزِ وَنَنسَخُها وَنَقُصُّها.

¯ نُحَمِّلُ رَسمَ مَريَمَ مَع الوُرود، وَنَنسَخُهُ على كَرتونٍ صَلْب، ثُمَّ نَكتُبُ في أَسفَلِهِ عِبارَةً لِلعَذراءِ مَريَم وَنُفَرِّغُهُ مِنَ الوَسَطِ (كَما في الصّورَة) ثُمَّ نَكبُسُهُ بِواسِطَةِ الكَبّاسَةِ لِنُشَكِّلَ بِواسِطَتِهِ المَزهَرِيَّة.

¯ نَملأُ المَزهَرِيَّةَ بِوَرَقِ كريبون أَخضَرَ وَنَقُصُّ شَرائِطَ مِن وَرَقٍ كَرتونِيٍّ أَخضَر وَنُلصِقُ عَلَيها رُسومَ الوُرودِ وَالفَراشات...

مَزهَرِيَّتُنا الخاصَّةُ بِشَهرِ أَيّار باتَتْ جاهِزَة.

 

--- مَزارُ مَريَم!---

العَمَلُ التّالي، يُمكِنُنا مِن تَحقيقِ مَزارٍ مَريَمِيٍّ نَضَعُهُ في زاوِيَةٍ مَرئِيَّةٍ مِنَ البَيتِ يُمكِّنُنا جَميعًا مِنَ الرُّكونِ إِلَيهِ وَالصَّلاةِ لِمَريَم.

¯ نُحضِرُ عُلبَةً كَرتونِيَّةً فارِغَة.

¯ نُحَمِّلُ رَسمَ مَريَم نَنسَخُهُ وَنُلَوِّنُه، ثُمَّ نُلصِقُهُ على كَرتونَةٍ صَلبَةٍ وَنَطويها مِنَ الأَسفَلِ وَنُلصِقُ اللِّسانَ داخِلَ الكَرتونَةِ لِكَي يَثبُتَ رَسمُ مَريَم.

¯ نَرسُمُ وُرودًا وَأَزهارًا وَنَقُصُّها وَنُلصِقُها أَمامَ رَسمِ مَريَمَ وَمِن فَوق. (أَو نُحَمِّلُها مِن شَبَكَةِ الانترنَت وَنُلَوِّنُها)

 

 

---عَلاّقَةُ الباب: مَريَمُ مَلِكَةُ الكَون!---

 

النَّشاطُ التّالي يُساعِدُنا على صُنعِ عَلاّقَةٍ نُعَلِّقُها على بابِ غُرفَتِنا وَتُذَكِّرُنا بِضَرورَةِ الدُّخولِ إِلَيها وَالصَّلاةِ لِمَريَم!

¯ نَقُصُّ شَريطًا كَرتونِيًّا عَريضًا مِن وَرَقٍ كَرتونِيٍّ أَزرَقَ غامِقٍ أَو أَخضَر.

¯ نَرسُمُ في أَعلاهِ دائِرَةً وَنَقُصُّها. وَنَكتُبُ تَحتَها: مَريَمُ العَذراءُ مَلِكَةُ الكَون.

¯ نَقُصُّ أَيقونَةً أَو رَسمًا لِلعَذراءِ وَنُلصِقُها على الشَّريط.

¯ نَستَعينُ بِوَردٍ إِصطِناعِيٍّ لِنُزَيِّنَ رَأسَ مَريَمَ وَنُتَوِّجَها.

¯ نَقُصُّ نَجمَةً كَبيرَةً زَرقاءَ نُفَرِّغُها مِنَ الوَسَطِ وَنُلصِقُها فَوقَ الدّائِرَة...

عَلاَّقَتُنا باتَتْ جاهِزَة.

 

--- مُكَعَّبُ سَيِّدَةِ لورد---

¯  نُحَمِّلُ قِصَّةَ القِدّيسَةِ برناديت وَلورد وَنُوَزِّعُها على أَفرادِ العائِلَةِ وَنَقرَأُها جَيِّدًا.

¯  نُحَمِّلُ النَّموذَجَ وَنَنسَخُهُ وَنَقُصُّهُ وَنُحَقِّقُ المُكَعَّب.

¯  يَرمي كُلُّ واحِدٍ المُكَعَّبَ وَيُخبِرُ الجُزءَ الخاصَّ مِن قِصَّةِ بَرناديت وَلورد بِحَسَبِ رَمزِ الرَّسمِ الّذي حَصَلَ عَلَيه...

¯  فيما يَلي مَعاني رُسومِ المُكَعَبِ الّذي يُمَثِّلُ كُلٌّ مِنها جُزءًا مُهِمًّا مِن قِصَّةِ لورد:

 الفَتاة: تُمَثِّلُ بَرناديت الفَتاةَ الصَّغيرَةَ الّتي كانَتْ تَبلُغُ مِنَ العُمرِ 14 عامًا، عِندَما ظَهَرَتْ عَلَيها السَّيِّدَةُ العَذراءُ لأَوَّلِ مَرة.

  سَيِّدَةُ لورد: تُمَثِّلُ سَيِّدَةَ لورد الّتي ظَهَرَتْ لأَوَّلِ مَرَّةٍ لِبَرناديت في لورد.

  الطِّفل: يُمَثِّلُ بِرناديت الطِّفلَة.

  القارِب: يَرمُزُ إلى النَّهرِ المَوجودِ بِالقُربِ مِن مَوقِعِ الظُّهور.

  الصَّليب: يَرمُزُ إلى تَرَهُّبِ بَرناديت الّتي قَدَّمَتْ حَياتَها للّه.

  المُمَرِّضَة: تَرمُزُ إلى أَنَّهُ في السَّنَواتِ اللاّحِقَة، أَصبَحَتْ لورد مَوقِعًا مُهِمًّا لِلعَديدِ مِن الشِّفاءات.

Attachment