The voice kids المروج تَلتَقي جانين خرّاط المُشارِكة في بَرنامَجِ

«الصّلاةُ هيَ الوَسيلة الأساسِيَّةُ لِنتَواصلَ مع اللّه»

1- كَيفَ تُعَرِّفين عن نَفسِكِ وعن عائِلَتِكِ؟
إِسمي جانين خرّاط عُمري 12 سنة. أنا من بَلدَةِ المروج وتلميذةٌ في مدرسة راهبات القلبين الأقدسين. وتَتَأَلّفُ عائِلَتي من أُمّي وأَبي وأُختي وأَخي.

2- كَيفَ كانَتْ تَجرِبَتُكَ في بَرنامَجِ The voice kids؟
لَقَد اشتَركتْ في هذا البَرنامَجِ عندما كُنتُ في التّاسِعةِ من عمري... وانضمّيْتُ إلى فريقِ الفنّان تامِر حُسني وتأهَّلْت للعُروضِ المباشَرة.  وكُنتُ سَعيدَةً جدّاً بهذهِ التَّجربة. فقدْ أَتاحَتْ لي فُرصَةً للتَّعرُّفِ إلى أَصدِقاءٍ جُدُدٍ كَما أَنّها عَلَّمَتني كَيفَ أتَحَدّى نَفسي وعَمِلَت على تَقوِيةِ شَخصِيّتي.

3-في أَيِّ عُمر دَخَلْتِ عالَمَ الفَنّ؟
مُنذُ طُفولَتي وأَنا أُحبُّ الغِناءَ. فحين َكُنت أبلغُ من العُمرِ عامًا ونِصفَ العام فقط، لاحَظَ وَالدِي أنَّني أحفَظُ كَلماتِ الأغاني وأنَّ صوتي مُميّزٌ واستثنائيٌّ. فَصارَ يُدرِّبُني، وسَجَّلَني في المعهدِ الموسيقيّ الوطنيّ لأعزِفَ على البيانو. ورُغمَ حبّي الشّديدِ للرّسمِ فإنَّ موهِبتَي الأساسيّة تَتمَثَّلُ بالغِناء. ومَسرحُ المَدرسَةِ كانَ أوّلَ مَسرحٍ وَقفْتُ عَليه وأثبَتتُ من خلالِهِ مَوهِبَتي رُغمَ خجلي!

4-هل المَوهِبة تَكفي لِدُخولِ عالَم الفَنّ؟
إنَّ المَوهِبةَ مُهِمّةٌ جِدًّا لِدُخولِ عالَمِ الفَنِّ فَهيَ الأَساسُ الّذي يَنبَغي أن نَعتَمدَ عَلَيه ومن ثُمَّ تأتي أُمورٌ أُخرى مِثل الشَّكل والكاريزما...
5- مَن هوَ الشَّخص المُؤمِنُ بِرَأيِكِ؟
الشَّخصُ المُؤمنُ هوَ الّذي يُمارسُ إيمانَه باستِمرارٍ ويحرِصُ على الصَّلاةِ والمُشارَكةِ في الإحتِفالاتِ الدّينيّة وخاصَةً في الذّبيحَةِ الإلهيَّة.

6- ما هوَ تَعريفُكِ للصَّلاة؟
الصّلاةُ هيَ الوَسيلةُ الأساسيّةُ لِتَواصلِ الإنسانِ معَ اللّه وهيَ من أَهمِّ الأشياءِ الّتي تُبقي الفَردَ مُرتاحًا مع نَفسِهِ من ناحِيةِ الدّين.

7- ما هيَ البيئَة بالنّسبةِ لَكِ؟
البيئَةُ هيَ باختِصارٍ كلُّ ما يُحيطُ بالفَردِ ويُشَكّلُ عُنصرًا من عناصِرِها... لِذلِكَ يَجب ألا نُؤذيَها لأَنَّنا بِالتّالي نُؤذي أَنفُسَنا.

8- ما هيَ كَلِمُتكِ لِقُرّاءِ مَجَلّة «إكو»؟
أَوَدُّ أن أَشكُرَكُم أوّلاً على هذا اللِّقاء الجَميلِ وأُشَجّعُ قُراءَ مَجلّةِ «إكو» على القِراءةِ وأتَمنّى النَّجاحَ المُستَمرَّ لِهذهِ المَجلّة.

جنى سلامة- المروج

 

Attachment: