[ألبوم الصور]

يوم السّبت الواقِع فيهِ 12 آذار 2016، استقبلَ مركَز التّربيَة الدينيَّة مُعلِّمي التّعليم المسيحيّ مِن مَدارسَ مُختلفة للبَحث في تحديّات العائلة المسيْحيّة وأفراحها من خلال أعمال سينودس العائلة 2015.

بعدَ الإستقبال، افتَتحت الأُخت وردة اللِّقاء بصلاة تحت عنوان "أيّتها العائلة عيشي فرح الإيمان". ثمّ توزّع الحاضرون إلى 3 حلقات عمل، لصُنع لَوحات مع صُور حول مواضيع: العائلة:الكنيسة البيتيّة، تحديات العائلة المسيحيّة، ومواضيع السينودس.

بعد عرض اللّوحات، عرضت الأخت وردة بمعاونة الأب هاني PPT لخَّصَ التّحديات وقول الكتاب المقدّس وموقف السينودس من كلّ  منها. وأبدى جميع المشاركين إعجابهم الشّديد به وبالصّلاة الّتي عرضت في البداية وتمنّوا على الأخت وردة الحصول عليهما لتفعيلهما والإفادة منهما كلٌّ في منطقته. للتحميل : ملف بوربوينت 2 MB

للتحميل : ملف بوربوينت 2 MB
للتحميل : ملف بوربوينت 2 MB

بعد الإستراحة كانت شهادة حياة لعائلة سلّوم الّتي شاركت في السينودس. والختام كان مسكًا مع صلاة خاصّة، كتب فيها بداية كلّ مشارك جرحاً في قلبه من عائلته، ثمّ أُحرِقَت الأوراق مع ترنيمة يسوع أنت إلهي، وتُليَت أخيراً صلاة البابا فرنسيس للعائلة.

أقلّ ما يقال في هذا اللقاء أنّه كان مثمراً على أصعدة عديدة وأنّ كلّ المشاركين حملوا منه زوّادة "حرزانة" وأنوارًا كتابيّة وكنسيّة جديدة، ليُسلّطوها على عائلاتهم الخاصّة وكذلك العائلات الّتي يحتكّون بها.
 

للتحميل : ملف بوربوينت 2 MB