عين الخرّوبة (7/1/2015)

[ألبوم الصور]

زارت مديرة مدرسة مديرة مركز التّربيّة الدّينيّة الأخت وردة مكسور مع السيّدتين ريما فارس عيد وميرنا حدشيتي طانيوس، مدرسة عين الخرّوبة في 7/1/2015  وذلك ضمن إطار الزيارات الّتي يقوم بها المركز لإطلاق الرّعويّة المدرسيّة!

بداية ، التقت الأخت وردة بمديرة المدرسة الأخت نهى بارود  وقدّمت لها سلسلة درب النّور. أمّا الأخت نهى فرحبّت كثيرًا بهذه المبادرة وأبدت دعمها المطلق والكلّي لعمل التّعليم المسيحي.

وإصراراً منها في أن يستفيد أكبر عدد من أساتذتها من هذا اللّقاء، جمعت الأخت نهى إلى جانب معلّمي التّعليم المسيحي، عدداً كبيراً من معلّمي اللّغات والرّياضيات ...وبعد عرضٍ أولويّات الرّهبانيّة لجميع الاساتذة في غرفة المعلّمين، الّتي في مُقدّمها بشارة الملكوت والتّعليم المسيحيّ، كان اللقاء في قاعة المسرح. وبدأ بصلاة ومُشاركة للبعض حول إنجيل الرّاعي الصّالح  (يوحنّا 10/11-16). ثمّ عَرضَت الأخت وردة بشكل سريع، كُتبَ "سلسلة يسوع طريقنا" . بعدها تمّ الإنتقال إلى عرضٍ وشرْحٍ لماهيّة الرّعويّة المدرسيّة. وكان الحوار الّذي أطلَقَهُ هذا العرض، غنيًّا ودَسِمًا ومُثمرًا، إذ عبّر كلّ من الموجودين عن إحساسه الحقيقيّ بأن عمل التّعليم يعنيه شخصيًّا ويطال المدرسة كلّها!

وتمنّت الأخت نهى في الختام لو كان توقيت  اللّقاء مناسباً أكثر (السّاعة الواحدة مثلاً) ليضمّ كلّ المعلّمين ويلمسهم جميعًا ويشعرهم بمسؤوليّتهم كأفراد في عائلة القلبين الأقدسين!!!

 ونُشير إلى أنّ السيّدتين عيد وطانيوس قامتا بجولة على الصفوف  كافة، لتهنئة  التّلاميذ على كتابتهم المتواصلة لمجلّة إكو!