نشاطات صفوف الأوّل والثّاني والثّالث أساسيّ

نشاطات صفوف الأوّل والثّاني والثّالث أساسيّ

الأوّل أساسي

حامل الكوب

الموادُ اللاّزمة:
- كرتون من اللّونِ الأصفر، مقصّات، أقلام feutres.

التّنفيذ:

- يَقصُّ المُعلّمُ دَوائرَ كَرتونيّة وشَرائِط صَفراء على عددِ الأولاد.
- يُوزّعها علَيهم.
- يَكتبُ كُلّ تلميذ وَسطَ دائرتهِ عِبارة "المسيح قام".
- يُلصقُ الشّرائِط الكَرتونيّة تِباعاً على طَرفِ الدّائرة.
- بِواسِطةِ المِقص (بِمُساعدةِ المُعلّم) يشدب كُلّ تلميذٍ الشّرائطَ لتُصبحَ مُجعّدة.

الصّليب

راجع كاتا عدد 127 صفحة 11.
 

الثّاني أساسي

1-    المُكعّب


الموادُ اللاّزمة:
- أوراقٌ كرتونيّة، مقصّات، لصاق، أقلام تلوين.
- نُسخ من رَسم المُكعّب على عَددِ التّلاميذ.

التّنفيذ:

- بعدَ أن يَحصُلَ كُلّ تِلميذٍ على رَسمِه:
يَقرأُ الصَّلوات، يُلوّنه، يُلصقهُ على كَرتونةٍ صَلبَة، يَقصّهُ عندَ الحُدود ويُلصقُهُ عندَ الأطراف.

 

2-    موزاييك لوحة أُسبوع الآلام:

الموادُ اللاّزمة:
- أقلام تلوين، مقصّات، لصاق.
- نسخ من اللّوحتَين على عددِ التّلاميذ.

التّنفيذ:
بعدَ أن يحصلَ كُلّ تلميذ على اللّوحتين.
- يُلوّنُ رُسومَ اللّوحة الأولى بِشَكلِ موزاييك.
- يقصّها جيّداً عندَ الحُدود.
- يُلصقها في أمكِنتها تِباعاً بحسبِ أيّامِ أُسبوع الآلام وُصولاً إلى القِيامة.
 

الثّالث أساسي

1-    لوحةُ الإفخارستيّا

الموادُ اللاّزمة:
- كرتون سَميك، مِقَصّات، أَقلام تَلوين، لصاق.
-نسخ من الرُّسمين على عددِ التّلاميذ.

التّنفيذ:
- بَعدَ أن يَحصل كُلّ تلميذ على رَسميه يُلوّنهما.
- يُلصقهما على كَرتونٍ سَميك.
- يَقصّهما عندَ الحُدود.
- يُلصقُ الرَّسم الثّاني على طَرفيّ الأوّل عندَ كَلمةِ "لَصق".

2-    لوحة الإبن الضّالّ
الموادُ اللاّزمة:
- كرتون سَميك، مقصّات، أقلام تلوين، لصاق.
- نُسخ من الرُّسوم على عددِ التّلاميذ.

التّنفيذ:
بعدَ أن يحصلَ كُلّ تلميذٍ على ورقَةِ الرُّسوم
- يُلوّنها ويُلصقُها على كَرتونٍ سَميك.
- يَقصُّ كُلّ رَسم على حدة ويَطويه إلى الخَلف.
- يُلصقُ الرُّسومَ تِباعاً على كَرتونةٍ سَميكة.

 

catechistes: