- Accueil
- Directrice
- Jubilé (25 ans)
-
Manuels de catéchèse
- Manuel du préscolaire - تَوعية الإيمان في صفوف الرّوضة
- Manuel de EB1 (11e) - الاول أساسيّ
- Manuel de EB2 (10e) - الثانيّ أساسيّ
- Manuel de EB3 (9e) - الثالث أساسيّ
- Manuel de EB4 (8e) - الرابع أساسي
- Manuel de EB5 (7e) - الخامس اساسي
- Manuel de EB6 (6e) - السادس أساسي
- Manuel de EB7 (5e) - السابع أساسي
- Manuel de EB8 (4e) - الثامن أساسي
- Manuel de EB9 (3e) - التاسع أساسي
- Manuel de Seconde (S1) - الأول ثانويّ
- Manuel de Première (S2) - الثاني ثانوي
- Manuel de Terminale (S3) - الثالث ثانوي
- Productions audio-visuelles et multimédias
- Catéchistes
- Woujouh Hiwarya
عمل التعليم المسيحي
دورة أيلول 2000 - دير سيدة أم النور - فيطرون
إن الإيمان الذي بواسطته نؤمن لا يمكنه الاستغناء عن معرفة الإيمان الذي به نؤمن, وبهذا المعنى يحدّد الدليل العام للتعليم المسيحي بأنه من جهة عمل عضوي ومن أخرى عمل نهجي
أولا عضوي.
لأن كل جهاز البشري بحاجة لكي يحيا, إلى عمل كل أعضائه, كذلك الحياة المسيحية, لكي تبلغ نضجها, بحاجة إلى نمو كل أعضائها على صعيد:
- معرفة الإيمان
- والحياة الليترجية
- والتنشئة الحياتية والأخلاقية والأدبية
- والصلاة
- والانتماء الرسولي.
فان أهمل التعليم بعدا واحدا من هذه الأبعاد فلن يبلغ الإيمان المسيحي ملء نموه.
ثانيا نهجي
لأنه ينبغي أن يسهل معرفة معطيات الوحي الأساسية والتراتبية: الأساسية لان الأمر يتعلق بنقل ما هو حيوي للحياة المسيحية, التراتبية لأن ليس لكل ما في الإيمان المسيحي القيمة ذاتها.إن محتوى عمل التعليم المسيحي أو اتجاهاته الأساسية ليست إلا معطيات الوحي بوجهيها الأساسي والتراتبي.
وفي ما يلي نعرض نقاطا أربعا لهذا المحتوى ":
- التعليم المسيحي محوره شخص يسوع المسيح
- هذا التعليم الذي محوره المسيح هو ثالوثي
- هذا التعليم يبشّر بالملكوت
- التعليم المسيحي يضمُّ إلى الكنيسة " سر خلاص الجميع "