الموادُّ اللاَّزِمَة
- تحميلُ المُجَسّم من (المجسّم 102 kb)  ونسخه على عدد التّلاميذ.
- تكبيرُ بعض النُّسَخ وكتابَةُ أسماءِ قدّيسين لُبنانيِّين عليها ولَصقُها على لوحة كبيرة (مع ترك مساحة ليلصُقَ التَّلاميذُ مجسَّماتهم).
- لِصاق

- مِقصّات.

التّنفيذ

يسأل المُعلِّمُ: ما هي أسماءُ القِدّيسين الّتي تَعرِفونَها؟

يكتبها على الّلوح.

يختارُ من بعضِها بعضَ الأسماء (لاسِيما الّلبنانية في حالِ وردَتْ أيّ شربل، رفقا، الحرديني..)

يُعطي لَمحةً بَسيطةً عن حَياتِها والسَّببَ الّذي من أجلهِ تَقدّستْ.

يُوزِّع المُجَسّمات على التّلاميذِ فيقومُ كلّ تلميذٍ بِقصِّ مُحيطِ مُجسّمِهِ وتَزيينِهِ وكِتابةِ إسمِه وأسْماء أفرادِ عائلَتِه عليه ويتَقدَّمُ ليلصُقَهُ على اللّوحة الكبيرة.

يقرأُ المُعلِّم من سفر الرُّؤيا ٧/٩-١٢.

ويشرَح أنَّ لِكُلٍّ منَّا مكانَه بين شعب اللَّه وبينَ القدّيسين الّذين سبَقونا و والّذينَ سيَأتونَ غدًا والّذين بينَنا اليوم أي نحنُ الموجودُون هنا.

يُصلّي الجَميعُ الصَّلاةَ التّالِية:

أيُّها الآب الحَبيب...لقد مَنَحْتَ القدّيسين السَّعادةَ الأبديّة، وهُم يَعيشونَ الآنَ في كَمالِ مَجدِكَ بسببِ حُبِّهم المُقدّس لك. وهم يَهتمّون بي، بِعائلَتي، وأصدِقائي وكَنيسَتي وجيراني.

أشكُرُكَ على عطيّةِ صَداقتِهم وشهادَةِ حياتِهم المُقدّسة و امنَحْنا شفاعَتَهُم.


Attachment