تُقدِّمُ »كاتا« في كُلِّ عدد لهذهِ السَّنة نشاطاً لتنفيذ قصّة مصوّرة  عن شخصيَّة من الكتابِ المُقدَّس سَمِعَ التلّميذُ أخباراً عن حياتِها في أحَدِ الصّفوف.

التَّحضيرات

- تَحميل صَفحات القِصَّة من مَوقعِنا الإلكترونيّ وتَكبيرها.
-  تَحميل الغِلاف وتَكبيره ولصقهِ على كَرتونةٍ كبيرةٍ وتَحضير كَرتونة مُماثِلة للجهةِ الخلّفية. وتَحضير أوراق كرتونيّة على عددِ صَفحات القِصَّة وبالحَجمِ نفسه.

 

التنفيذ

يوزّعُ المُعلّمُ التّلاميذ إلى فِرق ويُعطي كلّ فريق بعض صَفحات القِصَّة ويطلبُ إليهِ:
- إكمالَ القِصَّة بكتابةِ الكلمات النَّاقِصة في أمكنَتِها (بقلمِ رصاص) وتلْوينَ الرُّسوم.
- لَصق الصَّفحات على الأوراقِ الكَرتونيّة.

عندَ الإنتهاء، يقرأُ كلّ فريق (تِباعاً وبحسبِ الصَّفحات)قصَّتهُ متوقِّفًا عندَ الكلمات النَّاقصة الّتي كتبَها. في حال كانَتْ صَحيحة، تُدوَّنُ بقلمٍ أسـودٍ  (وفي حـالِ العكـس تُصحَّح  وتُكتَب).

يُقدِّمُ الفريقُ صَفحاتِهِ للمُعلّمِ الّذي يَثقبُها في مَكانَين مُتَنبِّهاً إلى ثَقْبِها جَميعها وفقاً للقياسِ نفسه. ويرصفُها ­­­­­­بالتَّرتيبِ ويُضيفُ الغلافَ من الجِهتيّن. ويُدخلُ شريطاً ملوَّناً في الثُّقوبِ ويربطهُ جيِّداً.  وهكذا يحصلُ التَّلاميذُ على كتابِ  قصَّة يوسف الّذي يوضعُ في مكتبةِ المدرسة.

 

إقتراحٌ آخر:

يمكنُ كلّ تلّميذ أن يُنَفّذَ كتابَهُ الخاص بتِحميلِه القصّة المصوَّرة من مَوقعنا الإلكتروني www.cer.sscc.edu.lb.


Attachment