يُنفَّذُ هذا النَّشاط ضمن إحتفالٍ في نهاية السّنة. ويهدف إلى مُساعدَةِ الأولاد على التّأمّلِ بِكَلماتِ يسوع وعلى أن يُدركوا أنّنا كالأسماكِ المَجموعةِ في شَبكةٍ واحدةٍ، نَجتَمعُ لنُصغي إلى دَعوَةِ يسوع.

يُشاركُ المُعلّمُ في النّشاط من خِلالِ سَمكتهِ الخاصّة. ويُمكنُ لفت الأولادِ إلى أنَّ السَّمكةَ كانتْ رَمز شُكرٍ الجَماعةِ المَسيحيّة الأولى وهي ستكون رمزَ شُكْرنِا اللَّه على كلّ عطاءاتِه خلال هذه السّنة.

 

الكلمة

فقالَ لهُما: »إتبَعاني أجعلَكما صَيّادي بَشَر« (متى 4/19)
مشاهد أخرى: يوحنا 21/1-12، مرقس 1/16-20، لوقا 5/1-11

 

الموادُّ اللاَّزِمَة

- تحميلُ رُسوم ِالأسماك من موقِعنا الإلكترونيّ www.cer.sscc.edu.lb، : (صورة 1 92kb) (صورة 2 32kb)
- شبكة صيد،
- ورق كانسون من ألوان متعدّدة،
- أقلام feutres

 

التّحضيرات

- مع الأولادِ الكِبار، تُوزّعُ نَماذِجُ الأسماكِ ليَرسُموا مثلها على  ورقِ الكانسون.
- مع الصِّغار تَحضّر الأسماك، ويُطلبُ مِنهم تَزيينَها.

 

التّنفيذ

يُدعى كُلّ ولدٍ إلى رَسمِ سَمكةٍ من اللِّونِ الّذي يُفضِّلُه.
يكتبُ كُلُّ واحدٍ اسمهُ على السِّمكة ويتقدِّمُ لوَضعِها في الشَّبكةِ خلالَ قراءةِ المَشهدِ الكِتابيّ ويَكونُ المُعلّمُ أوّلَ مَن وَضَعَ سمكةً في الشّبَكَة.
يُمكن لصق بَعض الأسماك الّتي لا تَحملُ أسماء رَمزاً إلى أنَّ هذهِ الشّبكة ما زالتْ تَتسِّعُ للكَثيرين.

Attachment
cata-124-p18.pdf (0 bytes)