التَّحضيرات

طلُبُ المُربّي من الأولادِ إحضارَ صُور تُعبّرُ عن النّور (بِمُساعدةِ أهلهم)

يُحمّل رسوم العمل اليدوي من مَوقعِنا الإلكترونيّ ww.cer.sscc.edu.lb


الرسم 1 - الرسم 2

 




التّنفيذ

يُلصِقُ المُربّي الصّور الّتي أحضَرها الأولاد على لَوحةٍ كَبيرةٍ ويسألهُم: ما هي أهميّة النّور ؟ بمَ يُساعدُنا؟ (نورُ النّار يُدفئُنا. نورُ الشَّمس يُدفئُنا ويُساعدُ الإنسانَ والنّباتات والحَيوانات على النُّموّ. نورُ المنارة يُساعدُ البَواخرَ على إيجادِ المرفأ. نورُ المِصباح في غُرفتِنا يُطمئِنُنا ويطردُ الخَوف من نُفوسِنا. نورُ الشَّمعة يُساعدُنا على الصَّلاة.)

يسأل هل تَعلَمون أنَّ يسوع قيل عنه أنّه نور للأمَّم. لنصغي إلى ما يُخبرنا إيّاه الكِتاب المُقدَّس.

يخبرُ مشهد إنجيل لوقا 2/25-32.

يجري حواراً مع الأولادِ إنطِلاقاً من الأسئلةِ التّاليّة:

- إلى أينَ حملَ يوسف ومريم يسوع؟

مَن قابَلا هُناك؟

- لمَ قالَ سمعان الشّيخ عن يسوع أنّهُ نور؟ (استِعادة اللّوحة: نور الشّمس يُنمّي، ويسوع هو النّور الّذي يُساعدُنا على أن ننموَ في المحبّة. نورُ المِصباح يُطمئِنُنا ونور يسوع يطردُ الخَوفَ من قُلوبِنا إلى الأبد....).

- كيفَ يُمكنُنا أن نكونَ أولاد النّور على مثالِ يسوع؟

- كيف نستطيع أن نحملْ النّور إلى أحدٍ يَكونُ في حالةٍ من الحُزنِ، ماذا يُمكنُنا أن نَفعل؟ (أمثلة: صديق مريض نزوره)


صلاة

شُكراً يا ربّ لأنَّكَ أرسلْتَ إبنكَ يسوع

نوراً للأُمّم.

شُكراً يا يسوع لأنَّكَ معنا في كُلِّ مرّة

نَكونُ فيها رُسلاً للفرح.

إجعلْنا يا يسوع أبناء لكَ، أبناء للنّور.



في الختام:

يُنفّذ الأولادُ العَملَ اليَدوي:

- يُلوِّنُ كُلّ ولدٍ الرَّسمين

- يَطوي رسمَ الشَّخصيّات، تحت عندَ الخُطوط، ويُلصقهُ على رَسمِ الهيكل.

- يُلصقُ جُملة »يسوع نورُ العالَم« من فوق عندَ الهَيكل.


Attachment
cata-122_p16.pdf (0 bytes)