التَّحضيرات
الموادُّ اللاَّزِمَة
تَحميلُ الصُّوَر من موقِعِنا الإلكترونيّ www.cer.sscc.edu.lb على عدَد الفِرَق.
أوراق كَرتونِيَّة كبيرَة.
الخَطَوات
١- يُوَزِّعُ المُعلّمُ التّلاميذَ إلى فَرِق، ويُعطي كُلَّ فريق نُسخةً منَ الصُّوَر وكرتونَةً كبيرة ولِصاق.
٢- يَطلُبُ مِن كلِّ فريق:
- قراءَةَ مشهَدِ لوقا 15/11-32 (الابن الضّال)
- لَصْقَ الصُّوَرِ بالتّرتيبِ من خِلالِ أحداثِ المَشهَد.
- اختيارَ عبارَةٍ مُناسِبة لِكُلِّ صورة وكتابَتِها تحتَها.
٣- يَعرُضُ كُلُّ فريقٍ لَوحَتَه كالآتي:
- يقرَأُ تلميذٌ العِباراتِ وفي الوقْتِ نفسِهِ، يُجسِّدُ ثلاثةُ تلاميذٍ (بشكلِ تمثيليّة) الحرَكات نفسِها الموجودَة في الصُّوَرِ.
٤- تَتِمُّ مُناقَشةٌ من خِلالِ الأسئِلَة التّالية:
- إذا توَفَّرَتْ لكَ فُرصَةُ التكلُّمِ مع الابنِ الّذي تَرَكَ أباه، ماذَا تَقولُ له ؟
- إذا توفَّرَتْ لَكَ فُرصَةُ التَكلُّمِ مع الابنِ الّذي لازَمَ أباه، ماذا تقولُ له ؟
- برأيِكَ، أيُّ الشّخصيّاتِ يُسلِّطُ يسوع عَلَيها الضَّوءَ فِعليًّا:
الإبن السيّء أم الجيِّد أم الآب ؟ لماذا ؟
- ما الّذي يَكشفُهُ لنا هذا المَثَل عن العدلِ والرَّحمةِ والمُسامَحَة والسّلام والحقيقة ؟
٥- يَترُكُ المُعلِّمُ فترَةَ صَمْتٍ لِكَي يَتَعمَّقَ كُلُّ تِلميذٍ فِيمَا عاشَهُ اليَومَ.
٦- يقولُ مَنْ يَشاءُ نِيَّتَهُ على صَوتٍ عَالٍ أو يُصلِّي صَلاةً شَخصيَّة.
٧- يُصلِّي الجَميعُ صَلاةَ »الأبانا« مُمسِكينَ بأَيدِي بَعضِهِم بعضًا.
- 1139 views